فارم تويت PharmTweets

مدونة فارم تويت مدونة الكترونية تهتم بالادوية والعلوم والدراسات الصيدلانية وكذلك بشرح الادوية العربية وتدريب طلبة كلية الصيدلة والعمل كمرجع لكل صيدلاني عربي

الجمعة، 13 يوليو 2018

رجيم الزبادي

جيم الزبادي.. ببساطة  “فعال جدا”



رجيم معروف ومنتشر بكثرة لدى الاوروبيات فالمرأه الاوروبيه تستخدم الزبادي في نظامها الغذائي لانقاص الوزن على نحو فعال, فهي تفقد عدة كيلوجرمات وبدون تجويع نفسها.
ويعمل هذا الرجيم على التخلص من دهون البطن على وجه الخصوص, وهو يحتوى على الانزيم الهاضم ” اللاكتيز ” ويحتوى على بكتيريا نافعة تقضي على البكتيريا الضارة الموجودة فى الجسم.
اولا: اسمحو لي انا اقول لكم بان رجيم الزبادي هو رجيم صحي فلا اعدكم بان تفقدو 3 كيلو او شئ من هذا القبيل بين عشية وضحاها.
هناك جزئين لتفقد وزنك مع رجيم الزبادي وكل جزء يعتمد على الاخر لتحقيق أفضل النتائج:
1– بديل (نصائح لفقدان الوزن):
استبدل الزبادي الطبيعي والصحي بمكونات الطعام المرتفع السعرات الحرارية سواء في الطبخ او الخبز او عمل الحلويات او السلطات او الصوص.
2- إضافة:
اضف اللبن الزبادي الى حميتك اليومية. فيمكن ان تتناول الطعام بشكل مختلف وبطرق متنوعة:
  • بالفطور
  • والوجبات الخفيفة
  • كمكون اساسي للسلطة
  • اضافته ك ” topping” على الوجبة مثل البطاطس
  • كعصير مع الفواكه

رجيم الزبادي يعمل على تخفيف الوزن بشكل فعال بسبب:
– انه فاتح للشهيه ومغذي ومنخفض السعرات الحرارية.
-انه  يشعرك بالشبع اكثر من تناول حبة من الفاكهه.
– يحتوي على البروتين الضروري لخسارة الوزن.

– اللبن الزبادي مغذي فهو غني بالكالسيوم, B12، فيتامين بي وحمض البانتوثنيك (B5) واليود والبوتاسيوم والبروتين عالي الجودة. لكنه ليس كامل من الناحية التغذوية لانه يحتوي على القليل جدا من فيتامين E، فيتامين (أ) والحديد والنحاس.
لذلك عند عمل رجيم الزبادي يجب عليك تناول نظام غذائي متوازن مع مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية ولاتتناول الزبادي لوحده حتى تحصل على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها.

طريقة رجيم الزبادي:

رجيم الزبادي لا يحث على تناول اللبن و الزبادي فقط . انما يحث على تناول 3 حصص من الزبادي يوميا ويفضل حصه كل وجبه.
الفطور على سبيل المثال يمكن أن تتكون من الزبادي والبرتقال.
الغداء يمكن ان يتكون من السلطة وبعض الفول السوداني وكوب اللبن.
العشاء يتكون من الدجاج مشوي، وبعض الجزر، وقطعه من الكعك او البسكويت وكوب من اللبن.
نصيحه: يجب أن لا تستهلك أكثر من أربعة أكواب من اللبن في اليوم الواحد. و ينبغي أن يكون التركيز على الفواكه والخضار مع اللبن كإضافة.

التمارين:

النصف الآخر من خطة النظام الغذائي في رجيم الزبادي هي ممارسة الرياضة فيجب أن تمارس الرياضة في حين اتباع النظام الغذائي.يجب ممارسة التمارين 30 دقيقة مثل المشي أو الركض كل يوم. والقيام بتمارين تدريب القوة الأساسية مرتين في الأسبوع لبناء العضلات، والتي تحرق المزيد من السعرات الحرارية.
اذا تمكنت من اتباع رجيم الزبادي بشكل صحيح يمكن أن تندرج في نمط حياة صحيه. فقط تأكد من أن تأكل أكثر من مجرد اللبن وان تمارس التمارين الرياضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.