فارم تويت PharmTweets

مدونة فارم تويت مدونة الكترونية تهتم بالادوية والعلوم والدراسات الصيدلانية وكذلك بشرح الادوية العربية وتدريب طلبة كلية الصيدلة والعمل كمرجع لكل صيدلاني عربي

الجمعة، 9 مارس 2018

تعرفي على فوائد الزعفران للبشرة مع دليل شامل للوصفات الطبيعية

الزعفران من أشهر التوابل وأغناها عن التعريف، في هذا المقال سنخبرك سيدتي بكل ما لم تعرفيه من قبل عن الزعفران وفوائده للبشرة كما نقدم لكى العديد من الوصفات الطبيعية التي تم إدخال الزعفران كأحد مكوناتها الأساسية لتزيد من فاعليتها حيث يحتوى على العديد من الفيتامينات المهمة للبشرة مثل فيتامين أ وفيتامين ج .
فوائد الزعفران للبشرة

تعرف على فوائد الزعفران للبشرة وصحة الجسم

أولًا فوائد الزعفران للصحة العامة

يحتوي الزعفران على نكهة ورائحة ذكية تجعله من التوابل الأساسية في الطعام، ولكن يتميز الزعفران بالعناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم باستمرار بجانب فوائد الزعفران للبشرة ومن تلك الفوائد:

الوقاية من العديد من الأمراض

يحتوي الزعفران على العديد من المكونات النباتية التي تساعد على الوقاية من العديد من الأمراض، فيتم الاستعانة به كمكون أساسي في تحضير الطعام للاستفادة من تلك العناصر.

يحتوي على العديد من المركبات النشطة

من المدهش للجميع هو احتواء الزعفران على العديد من الزيوت الطيارة التي تعد المسؤول الأساسي عن النكهة الذكية للطعام وفضًلا عن ذلك فيتكون من العديد من المكونات النشطة الغير متطايرة والتي تعتبر من أقوى المكونات المضادة للتأكسد في الجسم.

يعتبر من أقوي مضادات الاكتئاب

يحتوي الزعفران على مكونات فعالة أثبت التقارير الطبية أهميتها في التخلص من حالات الإحباط والذي قد يؤدي إلى الاكتئاب.

ثانيًا فوائد الزعفران للبشرة

يعد من الكنوز باهظة الثمن فتتعدد فوائد الزعفران للبشرة والشعر حيث يلعب دورًا فعال في كافة الوصفات للعناية سواء بالجسم أو البشرة بشكل خاص، ومن أهم فوائد الزعفران للبشرة:

يعد الزعفران مصدر عني بالبوتاسيوم

يحتوي الزعفران على كمية كبيرة من عنصر البوتاسيوم والذي يعد مصدرًا هامًا وضروري لتشكيل وبناء خلايا البشرة فتعمل نبتة الزعفران على إعادة بناء البشرة وإصلاحها وتحسين إنتاجها بشكل ملحوظ في فترة قصيرة.

يحتوي على عناصر منقية للبشرة

يحتوي الزعفران على العديد من العناصر المنقية للبشرة والتي تساعد بشكل كبير على التخلص من حب الشباب نظرًا لفعالية تلك العناصر على مقاومة البكتيريا المسببة للحبوب.

يعمل على تفتيح البشرة بشكل ملحوظ

يعد الزعفران من التوابل الأسرع فعالية لتفتيح البشرة بشكل ملحوظ؛ كونه يعمل على إزالة البقع والتصبغات الجلدية من البشرة كما يعمل على توحيد البقع الداكنة وذلك للحصول على بشرة افتح بشكل طبيعي وأمن.

مضاد حيوي طبيعي

من أهم فوائد الزعفران للبشرة، حيث تم تصنيف الزعفران على أنه مضاد حيوي ومضاد للالتهابات بشكل طبيعيي حيث يعمل على تسريع عملية التئام الجروح والالتهابات على الجلد بشكل أمم دون الحاجة للجوء إلى المضادات الكيميائية.

مقشر طبيعي

يمكن استخدام الزعفران بالإضافة إلى بعض المكونات الطبيعية الأخرى للحصول على منتج تقشير طبيعي وأمن على البشرة بنسبة 100 في المئة وذلك للتخلص من الجلد الميت والحصول على بشرة نقية وأكثر صفاء من ذي قبل.

الحصول على بشرة متألقة ونضرة

يعمل الزعفران على زيادة تدفق الدم في الوجه والبشرة فيزيد من نشاط الدورة الدموية لتظهر البشرة أكثر تألقًا وحيوية عن ذي قبل.

تعرف على بعض الوصفات الطبيعية للاستفادة من فوائد الزعفران للبشرة:

أولًا: للحصول على بشرة نضرة ومتألقة وخالية من الشوائب

كل ما عليك هو إضافة مقدار ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل إلى مقدار 3 عيدان من الزعفران وخلطهما بمعلقتين من الحليب.
أغسلي وجهك جيدًا وجففيه بقطعة من القطن قبل تطبيق هذه الوصفة على وجهك ودلكي البشرة بحركات دائرية حتى تتشرب كل الخليط ثم اتركيه ليجف لمدة 20 دقيقة واشطفيه، كرري هذه الوصفة مرة أسبوعيًا لكي تلاحظي أفضل النتائج على بشرتك

وصفة التونر الطبيعي من الزعفران

للحصول على تونر طبيعي لغلق المسام بطريقة غير مكلفة قومي بتصنيع التونر الخاص بكي في المنزل وذلك عن طريق نقع مقدار 5 عيدان من الزعفران في ماء الورد الطبيعي مقدار كوب تقريبًا وذلك لمدة 15 دقيقة، قومي بصب الماء في زجاجة برذاذ ورشي على وجهك منها بعد غسله مباشرة وأتركيه ليجف.

وصفة من الزعفران لتخفيف احمرار وتهيج البشرة

في حالة التهاب بشرتك أو تهيجها وذلك بملاحظة احمرار شديد بها كل ما عليك هو الاستعانة بوصفة الزعفران والعسل للتمتع بسحرهما في التخلص من التهيج، فقط قومي بخلط مقدار ملعقة من العسل مع عودين من الزعفران الطازج وفرد المزيج على المناطق الملتهبة ببشرتك وتركه لمدة 15 دقيقة تقريبًا ثم غسلها بالماء الفاتر وسترين النتيجة على الفور كما يمكنك الاستعانة بتلك الوصفة إذا كنتي من ذوات البشرة الحساسة وتعانين من حب الشباب.

للتخلص من حب الشباب بواسطة الزعفران

أثبتت البحوث الطبية أن الزعفران يحتوي على مادة مضادة للبكتريا مما تعد من أهم فوائد الزعفران للبشرة ولذلك فاستخدام الزعفران في وصفات التخلص من حب الشباب وتنقية البشرة الدهنية أمرًا ضروريًا.
ينصح خبراء التجميل والعلاج بالأعشاب بمزج مقدار 5 عيدان من الريحان الطازج مع 10 عيدان من الزعفران ثم طحنهما جيدًا إلى الحصول على عجين، ثم قومي بتطبيق المزيج على بشرتك وذلك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر وذلك للتنقية البشرة من البثور والبكتريا المسببة لحب الشباب.

مقشر البشرة الطبيعي من الزعفران

يمكنك الاستغناء عن المقشرات باهظة الثمن واستبدالها بمقشر منزلي يتم صنع من الزعفران وذلك بمزجه مع السكر وقليل من زيت جوز الهند الخام، حيث يعمل السكر على التخلص من الخلايا الميتة بينما يزيد زيت جوز الهند من الترطيب أما عن الزعفران فهو العنصر المبيض في تلك الخلطة لكي تكون الاستفادة من فوائد الزعفران للبشرة أكبر.

ثانيًا: للاستفادة من فوائد الزعفران للبشرة وتفتيحها

من أفضل فوائد الزعفران للبشرة وأكثرها فعالية هو تفتيح البشرة بواسطة العديد من الخلطات والوصفات الطبيعية فيعد الزعفران علاج طبيعي للبشرة ومن أشهر تلك الوصفات:

لتفتيح البشرة بواسطة الزعفران وبذور عباد الشمس

للحصول على بشرة أفتح بطريقة ملحوظة قومي بنقع كمية من بذور عباد الشمس مع مقدار مناسب من الزعفران في نصف كوب من الحليب وذلك لمدة 24 ساعة، بعد نقع الخليط قومي بخلطه جيدًا في الخلاط الكهربائي ثم وزعيه على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسله على الفور بالماء الفاتر وبتكرار تلك الوصفة ستلاحظين تفتح بشرتك.

 خليط الزعفران بالحليب للحصول على بشرة فاتحة

يمكنك الحصول على بشرة فاتحة بشكل طبيعي يمكنك غمس كمية مناسبة من عيدان الزعفران في الحليب وتركه لمدة ساعتين لكي يتشرب الحليب المادة الفعالة بالزعفران ثم تطبيق هذا الخليط على كامل الوجه والرقبة وغسله بعد عدة دقائق، فالمواظبة على تلك الوصفة تضمن لكي الحصول على بشرة فاتحة بشكل طبيعي وآمن دون الحاجة لاستخدام الكريمات

يمكنك الاستفادة من فوائد الزعفران للبشرة والجسم بشكل عام عن طريق إتباع التعليمات الأتية:

فقط إتباع عادات يومية بسيطة يمكنك الحصول على كل فوائد الزعفران للبشرة والجسم بشكل عام فيمكنك إضافة عيدان الزعفران إلى كوب من الحليب يوميًا في الصباح للحصول على بشرة نضرة وأكثر حيوية وإشراق.
بالإضافة إلى مزج بعض العيدان إلى كريمك المرطب الذي تستخدمينه بشكل دوري لوجهك وتركه لمدة ربع ساعة يوميًا وذلك لزيادة مرونة البشرة والحصول على ترطيب أكثر، يمكنك أيضًا إضافة الزعفران إلى مياه الاستحمام أكثر من مرة أسبوعيًا وذلك لتوفير تكلفة الحمام الفارسي حيث يعتني الزعفران بالبشرة الحساسة وستزداد نعومة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.